قسم الخدمات البحرية المساندة

المهام و الاختصاصات:

  • توفير التجهيزات البحرية اللازمة، والتنسيق مع الأقسام المعنية في هذا الصدد.
  • تجهيز الزوارق بكافة المعدات والأجهزة لتلبية احتياجات الإبحار اللازمة لكافة الأغراض عند الطلب.
  • التأكد من سلامة الأجهزة، ومتابعة أعمال الصيانة والصبغ الخاصة بأجهزة وزوارق وسفن الهيئة.
  • التنسيق لتيسير الرحلات البحرية الخاصة بالمسح البحري وجمع العينات.
  • إعداد برنامج العمل اليومي للخدمات البحرية ومتابعة التنفيذ.
  • وضع خطط الصيانة الدورية (الوقائية) والطارئة (العلاجية)، والتحقق من تطبيقها حتى يتم توفير التجهيزات البحرية بكفاءة.
  • تجديد صلاحية شهادات السلامة للزوارق وقوارب النجاة وتجهيزاتها.
  • مراقبة التجهيزات البحرية والاحتفاظ بسجلات وقاعدة بيانات متكاملة عن كل واحدة من وحدات التجهيزات البحرية للتأكد من سلامة وصيانة هذه التجهيزات لكي تعمل بكفاءة.
  • إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة للقسم وتقديمها لمدير الإدارة.
  • اعداد التقارير الدورية عن أنشطة وانجازات القسم وتقديمها لمدير الإدارة.