قسم الخدمات البحرية المساندة
المهام و الاختصاصات:
- توفير التجهيزات البحرية اللازمة، والتنسيق مع الأقسام المعنية في هذا الصدد.
- تجهيز الزوارق بكافة المعدات والأجهزة لتلبية احتياجات الإبحار اللازمة لكافة الأغراض عند الطلب.
- التأكد من سلامة الأجهزة، ومتابعة أعمال الصيانة والصبغ الخاصة بأجهزة وزوارق وسفن الهيئة.
- التنسيق لتيسير الرحلات البحرية الخاصة بالمسح البحري وجمع العينات.
- إعداد برنامج العمل اليومي للخدمات البحرية ومتابعة التنفيذ.
- وضع خطط الصيانة الدورية (الوقائية) والطارئة (العلاجية)، والتحقق من تطبيقها حتى يتم توفير التجهيزات البحرية بكفاءة.
- تجديد صلاحية شهادات السلامة للزوارق وقوارب النجاة وتجهيزاتها.
- مراقبة التجهيزات البحرية والاحتفاظ بسجلات وقاعدة بيانات متكاملة عن كل واحدة من وحدات التجهيزات البحرية للتأكد من سلامة وصيانة هذه التجهيزات لكي تعمل بكفاءة.
- إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة للقسم وتقديمها لمدير الإدارة.
- اعداد التقارير الدورية عن أنشطة وانجازات القسم وتقديمها لمدير الإدارة.