AR
AR
EN
عن الهيئة
الخدمات الإلكترونية
الإدارات
المشاريع
الأخبار و الفعاليات
مكتبة الهيئة
تواصل معنا
الرئيسية
>
الإدارات
>
إدارة الشؤون الهندسية
قسم المشاريع و الانشاءات
المهام و الاختصاصات:
دراسة المشروعات المقترح تنفيذها في الهيئة وذلك من الجوانب الهندسية والجدوى الاقتصادية، واعتمادها في المراحل الأولى لها.
تجميع احتياجات الهيئة من المشاريع والإنشاءات، وتجميعها في شكل خطط طويلة الأجل، وخطط سنوية.
إعداد مستندات ووثائق طرح مشاريع الهيئة في مناقصات عامة.
متابعة أعمال وتوصيات لجان تقييم العروض المقدمة من الاستشاريين والمقاولين، ووضع معايير المفاضلة بين العروض، واختيار الأنسب لمصلحة الهيئة.
تجهيز مواقع العمل وتسليمها للمقاولين، وتذليل العقبات التي تواجه الاستشاريين والمقاولين في البدء بأعمالهم ومشروعاتهم للهيئة.
تنفيذ المشاريع من الناحية الفنية، وتمثيل الهيئة بمواقع التنفيذ.
مراجعة مدى التطابق بين التعاقدات مع الاستشاريين والمقاولين وبين الواقع الفعلي للتنفيذ، واتخاذ كافة الإجراءات لمتابعة الاختبارات والفحوصات والقياسات للتأكد من مطابقة الشروط المتفق عليها.
المشاركة في أعمال الاستلام المبدئي والنهائي للأعمال الهندسية والمشاريع، والموافقة على شهادة الاستلام النهائية للمشروع من المقاول المختص.
متابعة الاجتماعات التي تتم مع المقاولين والاستشاريين، وذلك للتأكد من سير العمل في التنفيذ وفقا للبرامج الموضوعة.
إعداد التصاميم والمخططات والمواصفات الفنية وجداول الكميات للمشاريع التي يعين لها مهندس استشاري أو التي يتم تنفيذها عن طريق الهيئة.
إصدار التعليمات الخاصة بتسوية حسابات الاستشاريين والمقاولين في نهاية كل فترة أو مرحلة حسب الاتفاق، ورفعها إلى مدير الإدارة للموافقة عليها.
الاحتفاظ بكافة المستندات والنماذج والسجلات والاتفاقات والمواصفات الفنية والمراسلات مع كل من الاستشاريين والمقاولين.
إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة للقسم وتقديمها لمدير الإدارة.
إعداد التقارير الدورية عن أنشطة وانجازات القسم وتقديمها لمدير الإدارة.