قسم المشاريع و الانشاءات

المهام و الاختصاصات:

  • دراسة المشروعات المقترح تنفيذها في الهيئة وذلك من الجوانب الهندسية والجدوى الاقتصادية، واعتمادها في المراحل الأولى لها.
  • تجميع احتياجات الهيئة من المشاريع والإنشاءات، وتجميعها في شكل خطط طويلة الأجل، وخطط سنوية.
  • إعداد مستندات ووثائق طرح مشاريع الهيئة في مناقصات عامة.
  • متابعة أعمال وتوصيات لجان تقييم العروض المقدمة من الاستشاريين والمقاولين، ووضع معايير المفاضلة بين العروض، واختيار الأنسب لمصلحة الهيئة.
  • تجهيز مواقع العمل وتسليمها للمقاولين، وتذليل العقبات التي تواجه الاستشاريين والمقاولين في البدء بأعمالهم ومشروعاتهم للهيئة.
  • تنفيذ المشاريع من الناحية الفنية، وتمثيل الهيئة بمواقع التنفيذ.
  • مراجعة مدى التطابق بين التعاقدات مع الاستشاريين والمقاولين وبين الواقع الفعلي للتنفيذ، واتخاذ كافة الإجراءات لمتابعة الاختبارات والفحوصات والقياسات للتأكد من مطابقة الشروط المتفق عليها.
  • المشاركة في أعمال الاستلام المبدئي والنهائي للأعمال الهندسية والمشاريع، والموافقة على شهادة الاستلام النهائية للمشروع من المقاول المختص.
  • متابعة الاجتماعات التي تتم مع المقاولين والاستشاريين، وذلك للتأكد من سير العمل في التنفيذ وفقا للبرامج الموضوعة.
  • إعداد التصاميم والمخططات والمواصفات الفنية وجداول الكميات للمشاريع التي يعين لها مهندس استشاري أو التي يتم تنفيذها عن طريق الهيئة.
  • إصدار التعليمات الخاصة بتسوية حسابات الاستشاريين والمقاولين في نهاية كل فترة أو مرحلة حسب الاتفاق، ورفعها إلى مدير الإدارة للموافقة عليها.
  • الاحتفاظ بكافة المستندات والنماذج والسجلات والاتفاقات والمواصفات الفنية والمراسلات مع كل من الاستشاريين والمقاولين.
  • إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة للقسم وتقديمها لمدير الإدارة.
  • إعداد التقارير الدورية عن أنشطة وانجازات القسم وتقديمها لمدير الإدارة.