AR
AR
EN
عن الهيئة
الخدمات الإلكترونية
الإدارات
المشاريع
الأخبار و الفعاليات
مكتبة الهيئة
تواصل معنا
الرئيسية
>
الإدارات
>
مكتب التفتيش و التدقيق
مكتب التفتيش والتدقيق
المهام و الاختصاصات:
القيام بأعمال التدقيق الإداري والمالي الخاصة بأنشطة الهيئة.
التأكد من التزام كافة ادارات الهيئة بتنفيذ القرارات واللوائح والتعاميم الصادرة من الهيئة ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية ذات الصلة.
مراجعة إجراءات تنفيذ الأنشطة المالية والإدارية الرئيسية للهيئة وفحصها وتقييمها في ضوء السياسات المالية والإدارية المعتمدة.
متابعة إعداد تقارير ومذكرات الهيئة المتعلقة بالرد على تقارير وملاحظات الجهات الرقابية المختلفة بالدولة وابداء الراي بشأنها.
التنسيق والتعاون مع مختلف الإدارات لضمان تنفيذ ما تقدم بيان من بنود على أكمل وجه.
فحص السجلات والوثائق بمختلف أنواعها وتحليل بياناتها.
وضع المقترحات والتصورات والنظم للرقابة والتفتيش على كافة أعمال الهيئة الإدارية والفنية والتنفيذية.
اعداد التقارير الدورية الخاصة بنتائج المراجعة والتدقيق الإدارية والمالية لأنشطة الهيئة وعرضها على المسئولين مع بيان أي معوقات او صعوبات قد تعيق من عمل واقتراح الحلول المناسب لها.
أي مهام أخرى يكلف بها.
رفع تقارير دورية للمدير العام حول التدقيق ومتابعة الأداء.
إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة للمكتب وتقديمها الى المدير العام