مكتب التفتيش والتدقيق

المهام و الاختصاصات:

  • القيام بأعمال التدقيق الإداري والمالي الخاصة بأنشطة الهيئة.
  • التأكد من التزام كافة ادارات الهيئة بتنفيذ القرارات واللوائح والتعاميم الصادرة من الهيئة ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية ذات الصلة.
  • مراجعة إجراءات تنفيذ الأنشطة المالية والإدارية الرئيسية للهيئة وفحصها وتقييمها في ضوء السياسات المالية والإدارية المعتمدة.
  • متابعة إعداد تقارير ومذكرات الهيئة المتعلقة بالرد على تقارير وملاحظات الجهات الرقابية المختلفة بالدولة وابداء الراي بشأنها.
  • التنسيق والتعاون مع مختلف الإدارات لضمان تنفيذ ما تقدم بيان من بنود على أكمل وجه.
  • فحص السجلات والوثائق بمختلف أنواعها وتحليل بياناتها.
  • وضع المقترحات والتصورات والنظم للرقابة والتفتيش على كافة أعمال الهيئة الإدارية والفنية والتنفيذية.
  • اعداد التقارير الدورية الخاصة بنتائج المراجعة والتدقيق الإدارية والمالية لأنشطة الهيئة وعرضها على المسئولين مع بيان أي معوقات او صعوبات قد تعيق من عمل واقتراح الحلول المناسب لها.
  • أي مهام أخرى يكلف بها.
  • رفع تقارير دورية للمدير العام حول التدقيق ومتابعة الأداء.
  • إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة للمكتب وتقديمها الى المدير العام