قسم التطوير الإداري

المهام والاختصاصات:

  • دراسة وتقييم الأوضاع التنظيمية والإدارية لكافة وحدات الهيكل التنظيمي للهيئة والعمل على تطبيق وتطوير هذا الهيكل على ضوء المستجدات التنظيمية والإدارية والتكنولوجية ذات العلاقة بطبيعة عمل الهيئة.
  • دراسة المشكلات التنظيمية والإدارية في الهيئة وإقتراح الحلول المناسبة لعلاجها.
  • دراسة أساليب وإجراءات العمل والنماذج المستخدمة وتحليلها والعمل على تطويرها وتبسيطها بما يسهل إنجاز العمل.
  • تطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة وذلك بالتنسيق مع الإدارات المختلفة بالهيئة وبما يحقق كفاءة وفاعلية الأداء الإدارى للهيئة .
  • إعداد أدلة نظم العمل وتبسيط وتطوير إجراءاتها .
  • إعداد وتنفيذ نظام متكامل لتوصيف الوظائف وتقييمها على أساس واجباتها الوظيفية وشروط شغلها، وترتيبها وتصنيفها في مجموعاتها وفئاتها الوظيفية.
  • إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة للقسم وتقديمها لمدير الإدارة.
  • اعداد التقارير الدورية عن أنشطة وانجازات القسم وتقديمها لمدير الإدارة.