AR
AR
EN
عن الهيئة
الخدمات الإلكترونية
الإدارات
المشاريع
الأخبار و الفعاليات
مكتبة الهيئة
تواصل معنا
الرئيسية
>
الإدارات
>
إدارة التطوير الإداري و التدريب
قسم التطوير الإداري
المهام والاختصاصات:
دراسة وتقييم الأوضاع التنظيمية والإدارية لكافة وحدات الهيكل التنظيمي للهيئة والعمل على تطبيق وتطوير هذا الهيكل على ضوء المستجدات التنظيمية والإدارية والتكنولوجية ذات العلاقة بطبيعة عمل الهيئة.
دراسة المشكلات التنظيمية والإدارية في الهيئة وإقتراح الحلول المناسبة لعلاجها.
دراسة أساليب وإجراءات العمل والنماذج المستخدمة وتحليلها والعمل على تطويرها وتبسيطها بما يسهل إنجاز العمل.
تطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة وذلك بالتنسيق مع الإدارات المختلفة بالهيئة وبما يحقق كفاءة وفاعلية الأداء الإدارى للهيئة .
إعداد أدلة نظم العمل وتبسيط وتطوير إجراءاتها .
إعداد وتنفيذ نظام متكامل لتوصيف الوظائف وتقييمها على أساس واجباتها الوظيفية وشروط شغلها، وترتيبها وتصنيفها في مجموعاتها وفئاتها الوظيفية.
إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة للقسم وتقديمها لمدير الإدارة.
اعداد التقارير الدورية عن أنشطة وانجازات القسم وتقديمها لمدير الإدارة.