إدارة الشئون الادارية

المهام و الاختصاصات:

  • تطبيق القوانين واللوائح والقرارات والتعاميم الخاصة بشئون العاملين، وضمان صحة تطبيقها.
  • إعداد مشروع ميزانية الهيئة فيما يتعلق بالباب الاول حول تحديد احتياجات الهيئة السنوية من القوى العاملة بمختلف فئاتها وأنواعها.
  • وضع وتنفيذ نظم فعالة لتسجيل وحفظ المعاملات والمكاتبات والمستندات المتعلقة بأعمال وأنشطة الهيئة.
  • وضع وتنفيذ نظم وبرامج تأمين احتياجات الهيئة في مختلف قطاعاتها من الخدمات العامة المختلفة.
  • تعريف العاملين بحقوقهم وواجباتهم واللوائح والنظم والاجراءات الادارية المعمول بها فى الهيئة.
  • التعاون مع ديوان الخدمة المدنية في كل ما يتعلق بالشئون الوظيفية.
  • متابعة تنفيذ الاقسام للخطط وبرامج العمل المقررة.
  • وضع الخطط والبرامج اللازمة لتقدير احتياجات الهيئة من القوى العاملة بكافة تصنيفاتها الكمية والنوعية على ضوء خطط وبرامج العل بالهيئة وتخطيط المسارات الوظيفية للعاملين بها.
  • تقديم الخدمات الوظيفية للعاملين في الهيئة من إصدار شهادات لمن يهمه الامر، تأمينات اجتماعية، وغيرها.
  • تقدير احتياجات مختلف الوحدات التنظيمية بالهيئة من العمالة كماً ونوعاً على حجم العمل ومعدلات الاداء الموضوعية.
  • مراقبة نظام الحضور والانصراف للعاملين في الهيئة بالشكل الذي يضمن حسن انتظامهم في العمل.
  • متابعة الاعمال المتعلقة بشئون النظافة والامن وغيرها من الخدمات اللازمة لحسن سير العمل في الهيئة.
  • تزويد جميع الجهات بالهيئة بما تحتاج اليه من إحصائيات عن العاملين لديها.
  • إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة.
  • اعداد التقارير الدورية عن أنشطة الادارة ومتابعة أعمالها، ورفعها لنائب المدير العام للشئون الادارية والمالية والتطوير الاداري