مكتب صندوق حماية البيئة

المهام و الاختصاصات:

  • تنظيم جدول أعمال مجلس الادارة ومواعيد جلساته وتبليغها الى الأعضاء.
  • طباعة محاضر الجلسات وإشعار الجهات ذات العلاقة بالقرارات المتخذة ومتابعة إنجازها.
  • متابعة تنفيذ المشاريع التي يدعمها أو يتبناها الصندوق أو التي يدخل طرفاً فيها وإعداد العقود اللازمة لها.
  • متابعة الأمور الإدارية الخاصة بموظفي الصندوق.
  • إعداد قاعدة معلومات بنشاطات الصندوق.
  • تنسيق وتصنيف المعلومات التي يحتاجها رئيس مجلس إدارة الصندوق والأعضاء، وتنظيم تداولها وحفظها والتنسيق في ذلك مع الجهات المختصة داخل الهيئة وخارجها.
  • تنظيم ومتابعة الأمور المالية والمحاسبية للصندوق وفقاً للقوانين والتعليمات المالية والمحاسبية ومتابعتها.
  • تهيئة السجلات المالية ومستندات الصرف والقيد والقبض والتدقيق.
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير احتياجات مكتب صندوق حماية البيئة من أجهزة ومعدات وأثاث وخلافة وما يحتاجه من أعمال الصيانة الدورية والطارئة بالتنسيق مع الادارات المختصة.
  • متابعة كل ما يصدر من قرارات عن مجلس إدارة صندوق حماية البيئة.
  • إعداد ومتابعة مشروعات اللوائح والإجراءات اللازمة لتنفيذ أحكام قانون حماية البيئة في مجال الصندوق.
  • دراسة اقتراح المزايا الممنوحة للمستثمر والقطاع الخاص الوطني ورفعها لرئيس مجلس الإدارة.
  • متابعة وتقييم أعمال المرؤوسين وإنجازاتهم والعمل على تطويره وتنمية قدراتهم.
  • إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن أنشطة المكتب وإنجازاته مقارنة بالخطة الموضوعة وتقديمها لرئيس مجلس ادارة صندوق حماية البيئة- المدير العام
  • إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية للمكتب وتقديمها لرئيس مجلس إدارة صندوق حماية البيئة - المدير العام.