إدارة الشئون المالية

المهام و الاختصاصات:

  • إعداد مشروع ميزانية الهيئة وإصدار التوجيهات بهذا الخصوص وتلقى الاقتراحات من قطاعات وإدارات الهيئة المختلفة والتنسيق بينها.
  • تحصيل مستحقات الهيئة.
  • إعداد جدول وبرامج النفقات المالية وإعداد التقارير بنتائج التحليل لترشيد مصروفات الهيئة وقراراتها المالية.
  • تأمين وإدارة ممتلكات وأصول الهيئة والتوجيه إلى ترتيبات وإجراءات المحافظة عليها.
  • إعداد القوائم المالية والحساب الختامي للهيئة وعرضها على المسئولين بالهيئة وتقديم الاقتراحات اللازمة بشأنها تمهيدا لعرضها على الجهات الخارجية والداخلية ذات العلاقة.
  • إعداد الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة ووزارة المالية حول الحسابات الختامية والعمليات المالية للهيئة.
  • امساك السجلات المحاسبية والاحصائية
  • والاشراف والرقابة على تنفيذ الميزانية داخل الهيئة بعد اعتمادها وذلك بمراقبة إجراءات الصرف للتأكد من سلامة الانفاق على البنود المختلفة والتأكد من كافة الإجراءات مالياً ومستندياً واثبات كافة العمليات في السجلات المحاسبية المختلفة.
  • توفير احتياجات الهيئة من المستلزمات السلعية والأدوات والأجهزة اللازمة لأداء العمل متضمنة عمليات الشراء وذلك حسب التعليمات والقواعد المنظمة دون الاخلال بالقوانين ذات الصلة.
  • تطوير كفاءة العمليات المالية والتعاون مع قطاعات وإدارات الهيئة بما يحقق الخدمة السريعة والفعالة في أداء الأنشطة المالية.
  • إعداد خطة العمل ومشروع الميزانية التقديرية السنوية للإدارة ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها
  • إعداد تقارير متابعة دورية وسنوية عن أنشطة الإدارة وإنجازاتها ونتائج أعمالها وترفع إلى نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية والتطوير الاداري متضمنة المقترحات اللازمة لتطوير نظم وبرامج العمل بالإدارة ومواجهة ما قد يعترض سير العمل من عقبات أو مشكلات.