إدارة العلاقات العامة والإعلام

المهام و الاختصاصات:

  • إعداد وتنفيذ خطط وبرامج العلاقات العامة والإعلام البيئي المتعلقة بالتعريف بأنشطة الهيئة وإنجازاتها في مجال حماية البيئة.
  • إعداد برامج الإرشاد والتوعية البيئية الموجهة للجمهور ومنظمات المجتمع المدني.
  • إرشاد المتعاملين مع الهيئة لإنجاز معاملاتهم عن طريق توجيههم للإدارة المختصة.
  • تنظيم وتنفيذ المؤتمرات الصحفية والأحاديث الإذاعية والتلفزيونية التي يشارك فيها مسئولي الهيئة.
  • إعداد وتنفيذ برامج استقبال ضيوف الهيئة وترتيب إقامتهم وتسهيل مهام تنقلاتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  • إعداد برامج الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية للعاملين في الهيئة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  • الاعداد والمشاركة للمناسبات البيئية للهيئة بالتنسيق مع الإدارات المختصة.
  • متابعة الشكاوى التي تنشر في وسائل الإعلام وإعداد الردود عليها بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
  • متابعة ما ينشر أو يذاع في وسائل الإعلام المختلفة عن أنشطة الهيئة العامة للبيئة والقضايا البيئية، وإحالته إلى الجهات المسئولة بالهيئة لدراسته واتخاذ اللازم بصدده.
  • متابعة اعتماد الاخبار والتصاريح الصحفية الخاصة بإدارات الهيئة لنشرها في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • إعداد الخطة السنوية والميزانية التشغيلية للمؤتمرات والمعارض والندوات المحلية والخارجية ذات العلاقة بنشاط الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  • إعداد التقارير الدورية وتقديمها للمدير العام.