إدارة العلاقات العامة والإعلام
المهام و الاختصاصات:
- إعداد وتنفيذ خطط وبرامج العلاقات العامة والإعلام البيئي المتعلقة بالتعريف بأنشطة الهيئة وإنجازاتها في مجال حماية البيئة.
- إعداد برامج الإرشاد والتوعية البيئية الموجهة للجمهور ومنظمات المجتمع المدني.
- إرشاد المتعاملين مع الهيئة لإنجاز معاملاتهم عن طريق توجيههم للإدارة المختصة.
- تنظيم وتنفيذ المؤتمرات الصحفية والأحاديث الإذاعية والتلفزيونية التي يشارك فيها مسئولي الهيئة.
- إعداد وتنفيذ برامج استقبال ضيوف الهيئة وترتيب إقامتهم وتسهيل مهام تنقلاتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.
- إعداد برامج الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية للعاملين في الهيئة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
- الاعداد والمشاركة للمناسبات البيئية للهيئة بالتنسيق مع الإدارات المختصة.
- متابعة الشكاوى التي تنشر في وسائل الإعلام وإعداد الردود عليها بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
- متابعة ما ينشر أو يذاع في وسائل الإعلام المختلفة عن أنشطة الهيئة العامة للبيئة والقضايا البيئية، وإحالته إلى الجهات المسئولة بالهيئة لدراسته واتخاذ اللازم بصدده.
- متابعة اعتماد الاخبار والتصاريح الصحفية الخاصة بإدارات الهيئة لنشرها في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي.
- إعداد الخطة السنوية والميزانية التشغيلية للمؤتمرات والمعارض والندوات المحلية والخارجية ذات العلاقة بنشاط الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
- إعداد التقارير الدورية وتقديمها للمدير العام.