المكتب الفني

المهام و الاختصاصات:

  • تقديم الدعم القانوني والاداري والفني للقيادة.
  • المساهمة في وضع السياسات العامة والاستراتيجيات والخطط والبرامج المختلفة الملائمة لعمل الهيئة وتحقيق غايتها.
  • دراسة القوانين والنظم ذات الشأن البيئي وإبداء اية مقترحات تتعلق بتطوريها.
  • مراجعة كافة الوثائق والمستندات والبيانات المتعلقة بالمكتب.
  • إعداد الدراسات ذات الطابع التحليلي والطابع البيئي بغرض التخطيط والمتابعة واتخاذ القرارات.
  • الاعداد والمشاركة بالبحوث والدراسات وأوراق العمل التي يشارك بها المدير العام في المناسبات المختلفة وصياغتها في ضوء كل مناسبة أو مؤتمر.
  • تحليل الاحصاءات والدراسات المتعلقة بعمل الهيئة في كافة المجالات وتقديم التوصيات المقترحة.
  • مراجعة تقارير الحالة والوضع البيئي وتقديمها للمدير العام.
  • مراجعة تقييم الأداء الفني للوحدات التنظيمية المعنية بأمور الرصد والحماية.
  • مراجعة تقارير الإدارات المعنية الموجهة للمدير العام وإبداء الرأي بخصوصها.
  • توفير قاعدة مكتملة من القوانين والقرارات واللوائح والتعاميم التي يتطلبها عمل الهيئة وتنظيمها في ملفات بحيث يسهل الرجوع اليها وقت الحاجة.
  • إعداد تقارير لتوضيح الموقف التنفيذي لسير الاعمال داخل القطاع ومتابعة البرنامج الزمنى.
  • وضع الخطط المرحلية لتطوير أساليب العمل بالهيئة والإجراءات وتحديد الأولويات الزمنية للتنفيذ.
  • إبداء الرأي في المسائل التي تعترض إجراءات العمل في الهيئة.
  • جمع البيانات المتعلقة بإجراءات العمل وتحويلها الى معلومات ووضع التصورات المساعدة على الاستغلال الأمثل لها.
  • إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن أنشطة المكتب وإنجازاته مقارنة بالخطة الموضوعة وتقديمها للمدير العام
  • إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية للمكتب وتقديمها للمدير العام.